kayhan.ir

رمز الخبر: 84497
تأريخ النشر : 2018October24 - 20:53
إفشال محاولة تقدم لقوى العدوان بالساحل الغربي اليمني..

مقتل عشرات المرتزقة وتدمير 30 مدرعة اماراتية جنوبي منطقة كيلو 16



* هلاك واصابة العشرات من قوات ومرتزقة العدوان السعودي الأميركي في جبهة نهم وصد زحف لهم في جبال يام

كيهان العربي:- تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية أمس الأربعاء، من إفشال محاولة تسلل للعدوان والمرتزقة جنوب كيلو 16 بالساحل الغربي.

وأكد مصدر عسكري لصحيفتنا، أن الغزاة ومرتزقتهم نفذوا محاولة تسلل جنوب كيلو 16 لمحاولة استعادة المواقع الاستراتيجية التي خسروها خلال اليومين الماضيين، غير أن المجاهدين تمكنوا من إفشال هذه المحاولة، كما تم تدمير آلية عسكرية وإعطاب أخرى.

يشار الى ان مرتزقة العدوان خسروا مناطق عديدة جنوب منطقة كيلو 16 بعد عملية هجومية واسعة للجيش واللجان الشعبية خلال الايام الأخيرة، واسفرت عن مقتل عشرات المرتزقة وتدمير 30 مدرعة اماراتية .

وحقق الجيش اليمني واللجان الشعبية عدة أهداف اولا دحر قوات المرتزقة من كافة مواقعها ثانيا مقتل واصابة العشرات منهم وثالثا تأمين الطريق الرابط بين العاصمة صنعاء والحديدة.

العملية سبقها تنفيذ وحدة الهندسة العسكرية عملية تسلل نوعية تم فيها زراعة ألغام ومتفجرات وسط مجاميع المرتزقة وآلياتهم ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير منهم وتدمير أكثر من 14 آلية وتسع مدرعات عسكرية واغتنام عتاد عسكري كبير من ذخائر وأسلحة متوسطة.

اما العملية الرئيسية بدأت بتمشيط وقصف مدفعي وصاروخي مكثف بصواريخ زلزال واحد إستهدفت مواقع وتجمعات المرتزقة حيث قتل واصيب العديد منهم وسط حالة الهلع والتخبط وترك جثث قتلاهم في ارض المعركة. للحؤول دون هزيمة مرتزقته لكن دون جدوى.

وقتل وأصيب عددا من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي أمس بعملية هجومية للجيش اليمني واللجان الشعبية على مواقعهم في جبهة نهم وصد زحف لهم في جبال يام بنهم.

وأكد مصدر عسكري مصرع وإصابة عددا من مرتزقة العدوان السعودي في هجوم مباغت على مواقعهم بمنطقة المدفون في نهم.

وأشار المصدر الى إفشال زحف لمرتزقة العدوان السعودي بإتجاه التبة السوداء في جبهة يام بنهم وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأفاد المصدر عن مصرع وإصابة عددا من المرتزقة بتفجير عبوتين ناسفتين خلال محاولة تسللهم بإتجاه منطقة عيدة الشرقية في نهم.

كما استهدفت القوة المدفعية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي في نجران.

وأوضح مصدر عسكري يمني أن قوة الإسناد المدفعي التابعة لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات مرتزقة الجيش السعودي غرب موقع السديس محققةً إصابات مسددة في صفوفهم.

وكانت مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية قد استهدفت ايضا تجمعات للجنود السعوديين في رقابة مراش ومثلث العشة بذات الجبهة محققةً إصابات موفقة في صفوفهم.