ايران تندد بإزالة تطبيقاتها ووضع قيود على نيل مواطنيها للبرمجيات
طهران-فارس:- ندد مساعد وزير الاتصالات ورئيس منظمة تقنية المعلومات في ايران ازالة تطبيقاتها الوطنية من متجري App Store و Google Play ووضع قيود على نيل الايرانيين للعديد من البرمجيات.
وأدان أمير ناظمي، في كلمته خلال الاجتماع الاستشاري الثالث والستين لمنظمة آيكان العالمية (GAC) بالحظر الاميركي الاحادي على ايران في مجال تقنية المعلومات.
ووصف الحظر الاحادي بمثابة "اجراءات قسرية من جانب واحد" (UCM) والتي تشكل نموذجا واضحا على انتهاك حقوق اضعف الشرائح الاجتماعية.
واعتبر ان الحظر يستهدف البنى التحتية للبلد وينتهك الحقوق المدنية للشعب كحق الحياة والصحة والسلام والتنمية كما انه ينتهك الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمجتمع.
وعدّ "الاجراءات القسرية الاحادية الجانب" بمثابة تهديد لحق التنمية لاسيما تطوير تقنية المعلومات والاتصالات، لافتا الى ان موقع آمازون تعرض للاستجواب في عام 2017 بسبب بيع سلع لايراني بقيمة 300 دولار.
واعتبر ان التدخلات الاحادية الجانب لبلدان مثل اميركا لاتعيق العمليات المالية وتبادل السلع من قبل البلدان الاخرى وانما تعيق مسار المعلومات والبيانات ايضا.