kayhan.ir

رمز الخبر: 84464
تأريخ النشر : 2018October24 - 20:49

توقيع وثيقة تعاون للترانزيت في جابهار بين ايران والهند وافغانستان


طهران-ارنا:- تم توقيع وثيقة للتعاون في مجال تجارة الترانزيت في جابهار بين كل من ايران والهند وافغانستان .

ووقع الوثيقة عن جانبنا مديرعام منظمة الموانئ والملاحة البحرية 'محمد راستاد' فيما وقعها عن الهند وكيل وزير خارجيتها 'تيرو مورتي' وعن افغانستان مساعد وزير النقل .

واكدت الاطراف الثلاثة في مراسم توقيع الوثيقة في طهران على ضرورة تسهيل التجارة والترانزيت في المنطقة لما يساهم في تطوير العلاقات الشاملة بين ايران والهند وافغانستان.

وتنص الوثيقة على الاستفادة من الامكانيات المتوفرة للترانزيت في ممر الشمال-جنوب بدعم الدول الثلاث اي ايران والهند وافغانستان.

ومن شأن هذه الوثيقة ان ترفع حجم الشحن والتفريغ في ميناء جابهار من 2.5 مليون دولار الى 8 ملايين دولار سنويا.