kayhan.ir

رمز الخبر: 84434
تأريخ النشر : 2018October24 - 20:45

روسيا وألمانيا تبحثان انسحاب واشنطن من اتفاقية المعاهدة النووية


موسكو – وكالات: بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال اتصال هاتفي امس الأربعاء، مع نظيره الألماني هايكو ماس قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من اتفاقية التخلص من الصواريخ النووية متوسطة وقصيرة المدى.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية- في بيان امس - أن لافروف وماس تبادلا الآراء بشأن الأوضاع الدولية الراهنة، كما ناقشا قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من اتفاقية التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

وكان المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف قد أعلن، في وقت سابق امس أن الولايات المتحدة قررت الانسحاب من هذه المعاهدة وأنها تعمل على صياغة هذا الانسحاب رسميا فى أقرب وقت.. ووصف بيسكوف هذا القرار الأمريكى بـ"الخطير" وبأنه إعلان عن نوايا الدخول فى سباق تسلح.

وقال بيسكوف "حسب ما فهمنا، لقد اتخذ الجانب الأمريكي هذا القرار، وسيقوم بصياغة إجراءات الانسحاب رسميا من هذه الاتفاقية في أقرب وقت".