kayhan.ir

رمز الخبر: 84429
تأريخ النشر : 2018October23 - 21:17

ملك البحرين يستقبل وفد المطبعين مع الكيان الصهيوني ويشيد بهم


طهران -ارنا: - التقى ملك البحرين حمد بن عيسي رئيس وأعضاء مجلس أمناء ما يسمى بـ "مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي” وأعضاء جمعية "هذه هي البحرين” والمشاركين والمساهمين في فعاليات (هذه هي البحرين)، وهو المركز نفسه الذي يضم أعضاء وفد التطبيع مع الكيان الإسرائيلي الذين زاروا فلسطين المحتلة قبل أشهر، مثيرين حالة من السخط الشعبي الكبير.

وخلال كلمة ألقاها أمام الحضور، أشاد ملك البحرين "بالجهود المتواصلة والمساعي الموفقة في نشر الرسالة النبيلة لمركزنا العالمي للتعايش السلمي، والعمل على تحقيق أهدافه الإنسانية التي جسّدها "إعلان مملكة البحرين”، وتقديمه كمرجع عالمي يعمل على تعزيز قيم السلام والتسامح والتأكيد على حرية الفكر والمعتقد في إطار العيش المشترك، الذي لا بديل عنه لعالم متصالح وآمن.” وفق تعبيره

وأثنى الملك على "النتائج الطيبة لأعمال الندوة رفيعة المستوى التي ناقشت دور القيادات الدينية في تهيئة مجتمعات مسالمة، التي جاءت مؤكدة على التزام وقدرة البحرين في دعم الأجندة التنموية الدولية، والإسهام بفعالية في تحقيق السلام العالمي.” على حد قوله.

وكان وفد رسمي من قبل ملك البحرين يضم أعضاء المركز المنشأ من قبل الملك قد زار الكيان الاسرائيلي في ديسمبر الماضي وظهر في قنوات التلفزة الإسرائيلية بتصريحات استفزازية لمشاعر الأمة العربية والإسلامية ومخالفة لواقع وقوف شعب البحرين التاريخي الى جانب القضية الأم قضية فلسطين المحتلة.