عراقجي: أميركا انتهكت قرار مجلس الامن الدولي و تحرض الآخرين ايضا على إنتهاكه
طهران-إرنا:- أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية سيد عباس عراقجي، ان انهيار الاتفاق النووي اضافة الى التعقيدات السياسية التي سيسببها في منطقة الشرق الأوسط، سيؤدي الى فشل تجربة دبلوماسية ناجحة.
واستقبل عراقجي رئيسي مجموعتي الصداقة البرلمانية في مجلس النواب ومجلس الشيوخ الفرنسيين السيدة 'دلفين او' و'فيليب بونكرر' الى جانب عدد من الممثلين وأعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي وبحث معهم حول المواضيع ذات الإهتمام المشترك والقضايا الاقليمية والدولية.
ورحب عراقجي خلال هذا اللقاء، بالإجراءات المتخذة من جانب فرنسا وأوروبا للحفاظ على الإتفاق النووي وكذلك الارادة المتوفرة لدى فرنسا لمواجهة الأحادية الأميركية معربا عن أمله في أن تتوصل جهود أوروبا وفرنسا الى حلول عملية قابلة للتنفيذ علي ارض الواقع .
وأضاف، ان أميركا وعبر إجراءاتها الأحادية وغير القانونية في الانسحاب من الاتفاق النووي لم تنتهك قرار مجلس الامن الدولي فحسب، بلا باتت تحرض وحتى ترغم الآخرين ايضا على إنتهاكه.
وفي هذا اللقاء اشار رئيسا مجموعتي الصداقة البرلمانية الفرنسية دعم بلادهم للاتفاق النووي ، مؤكدين على ضرورة التوصل الى آلية للتبادل المصرفي لضمان مصالح ايران الاقتصادية وفقا لما ينص عليه الاتفاق النووي..