وزير الاتصالات:لا داعي للقلق حيال قطع خدمة الانترنت
طهران-مهر:-أكد وزير الاتصالات محمد آذري جهرمي على ان خدمة الانترنت ليست تحت سيطرة جهة معينة كالولايات المتحدة ليتم قطعها مع فرض العقوبات، مخاطبا الشعب الايراني أنه لا داعي للقلق حيال هذا الموضوع.
وقال آذري جهرمي ، عن الاشاعة التي روجت مؤخرا حول انقطاع الانترنت في ايران جراء الحظر الامريكي،أن إتاحة الانترنت ليست تحت سطوة جهة معينة وأن الولايات المتحدة لا تتمكن من قطع الانترنت في ايران.
وتابع أن الامريكيين بإمكانهم ان يمنعوا اتاحة الايرانيين الى بعض الخدمات والمواقع، إذ انهم سبق الحقوا الضرر بأعمال بعض من الأشخاص من خلال قطع هذه الخدمات على الايرانيين، ومن الممكن أن تزداد شدة هذا النوع من العقوبات.
وطمأن جهرمي الشعب قائلا : لا داعي لأي قلق حيال قطع خدمة الانترنت في ايران.
ويذكر أنه سبق وصرح رئيس منظمة الدفاع المدني غلام رضا جلالي وبالاشارة الى احتمال قطع شبكة الانترنت منذ بدء العقوبات الامريكية ضد ايران في الرابع من نوفمبر القادم، بأن الشبكة الوطنية للمعلومات جاهزة بقدر ما يكفي لتوفير الخدمات الاساسية.