kayhan.ir

رمز الخبر: 84399
تأريخ النشر : 2018October23 - 21:03

مسؤول افغاني:من اهداف اتفاقية جابهار توسيع ترانزيت المنطقة


طهران-ارنا:- قال مساعد وزير النقل الافغاني'امام الدين محمد وريماج' ان تطوير ترانزيت المنطقة يعد من الاهداف المهمة لاتفاقية جابهار بين ايران والهند وافغانستان .

واضاف وريماج امس الثلاثاء في الاجتماع التنسيقي الاول لاتفاقية الترانزيت بين ايران والهند وافغانستان ان انعقاد الاجتماع الاول لمساعدي وزراء النقل في البلدان الثلاثة مهما لوضع خارطة طريق لتنمية التعاون الترانزيتي الذي ستكون له نتائح ايجابية بالنسبة للاقتصاد والتنمية المستدامة للبلدان الثلاثة.

يذكر ان الاتفاقية الترانزيتية الثلاثية (اتفاقية جابهار) بين ايران والهند وافغانستان تم التوقيع عليها في طهران عام 2016 بحضور الرئيسان الايراني والافغاني ورئيس وزراء الهند كي يتم تسهيل التبادل التجاري والوصول الى دول جنوب شرق اسيا و اسيا الوسطي وروسيا والقفقاز وبحر عمان والدول المطلة على المحيط الهندي.