المقاومة الاسلامية الفلسطينية: لتعلم قيادة العدو أن جرائمها بحق شعبنا لايمكن أن تمر دون عقاب
غزة – وكالات: قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس": إن دماء الشهيد الأطرش الزكية وما سبقها من ارتفاع عمليات المقاومة تؤكد عزم شعبنا في المضي قدماً في خيار المقاومة، والدفاع عن أهلنا في وجه اعتداءات الاحتلال وجنوده ومستوطنيه المستمرة في القدس والضفة وغزة.
واستشهد الشاب الفلسطيني معمر الأطرش، صباح امس الاثنين، برصاص الاحتلال الإسرائيلي بعد تنفيذه عملية طعن في الخليل جنوب الضفة الغربية.
ونعت حركة حماس الشهيد الأطرش، في بيان وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" ظهر امس الاثنين، وقالت: بعزة الواثقين بنصر الله، وبإيمان المقاومين المرابطين على ثغور فلسطين، تحتسب حركة حماس عند الله الشهيد المقاوم معمر عريف الأطرش (42 عاماً) من مدينة الخليل، والذي ارتقى شهيداً بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه قرب المحكمة الشرعية في مدينة خليل الرحمن المحتلة.
وأكدت أن قيادة العدو واهمة إذا اعتقدت أن جرائمها بحق شعبنا يمكن أن تمر دون رد من المقاومين الأبطال، وعليها انتظار المزيد من عمليات المقاومة في كل لحظة ما دام جاثمًا على أرضنا ويسلب حقوقنا.
من جانب اخر أصيب 20 مواطنا بقمع الاحتلال الإسرائيلي، مساء امس الاثنين، الحراك البحري الـ13 والمؤازرين له شمال قطاع غزة.
وقال مراسلنا -نقلا عن وزارة الصحة-: إن المصابين الـ20 أصيبوا جراء استهداف المتظاهرين بالرصاص الحي والقنابل الغازية شمال القطاع، ونقلوا لتلقي العلاج، في حين أصيب العشرات بالاختناق.
وبدأ المئات من المواطنين في قطاع غزة، مساء امس الاثنين، بالتوافد إلى المنطقة الحدودية البحرية شمال غرب قطاع غزة؛ للمشاركة في الحراك البحري الثالث عشر ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار.
وأفاد مراسلنا أن حشود المواطنين بدأوا بالتوافد إلى منطقة شاطئ البحر شمال غرب غزة، للمشاركة في المسير البحري الثالث عشر، بدعوة من هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، ضمن مسيرات العودة المتواصلة في القطاع.
وتهاجم قوات الاحتلال المواطنين المشاركين في المسير البحري بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز، وتمنعهم من الوصول إلى السياج الحدودي.