kayhan.ir

رمز الخبر: 84292
تأريخ النشر : 2018October21 - 20:55

استراو: اميركا أخطات في حساباتها بفرض العقوبات على ايران


لندن-ارنا:- اعلن وزير الخارجية البريطاني الاسبق 'جاك استراو' ان امريكا ومن خلال انسحابها من الاتفاق النووي واعادة فرض العقوبات على ايران ارتكبت خطأ فادحا في حساباتها و باتت منعزلة.

واضاف استراو ، ان امريكا كانت تتصور بانها قادرة على جعل باقي دول العالم تواكبها في مواجهة ايران الا ان محاولاتها هذه لم يكتب لها النجاح لحد الان ومن المستبعد أن تحقق شيئا.

وتابع بالقول، ان اوروبا و كذلك بريطانيا عاقدتا العزم على مواجهة الضغوطات الامريكية متوقعا بذلك الترحيب بهذا التوجه الاوروبي و بالتالي تراجع مفعول العقوبات الى اقل مما كانت تتوقعه امريكا.

وعلى هامش المنتدى الاقتصادي حول التطورات التجارية بين بريطانيا وايران كان استراو قد صرح الخميس الماضي بان العقوبات الامريكية المفروضة على ايران ليست اشد العقوبات بل إنها تعد خطأ فادحا ارتكبته امريكا على صعيد سياستها الخارجية.

وفيما اشار الى ان امريكا تعمل على الانتقام من ايران من خلال فرض العقوبات عليها، اكد ان باقي دول العالم تقف بوجه امريكا للحد من تنفيذ العقوبات وليس هناك اجماع دولي يساند امريكا و حتى ان المجتمع الدولي يرغب في أن يثبت لامريكا بان مثل هذه العقوبات الاحادية ستحمل امريكا اثمانا باهظة.

واكد على اهمية اليات اوروبا المالية و اضاف ان الموضوع الاكثر اهمية هو اقناع امريكا بان انتهاك الاتفاقيات الدولية يعد خطأ فادحا لامريكا نفسها و باقي دول العالم كون هذه الاتفاقيات تشكل الحجر الاساس في الحفاظ على الامن الدولي بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.