خلال اجتماع ثلاثي بين إيران وروسيا والهند..
السفير سنائي: سياسة العقوبات الأمريكية تقرّب الدول المستقلة إلى بعضها البعض
طهران-مهر:- اجتمع ممثلو إيران وروسيا والهند في موسكو امس الاحد، للبحث وتبادل وجهات النظر فيما يخص التهديدات العالمية ومشاكل التعاون في المنطقة.
واشار سفيرنا لدى روسيا مهدي سنائي في الاجتماع، إلى اهمية مشاركة الدول الثلاث اكثر من قبل أي إيران وروسيا والهند في مشاريع المنطقة وتنمية التعاون في الاطار الثنائي او الثلاثي.
ونوه الى بعض المشاريع المهمة في المنطقة بالنسبة للدول الثلاث ومنها منظمة شنغهاي للتعاون، والمعبر الدول الشمالي الجنوبي، ومشروع انتقال الغاز الإيراني إلى الهند. ومشيراً إلى عدة مشاريع مشتركة تجمع كلاً من طهران وموسكو ونيودلهي.
كما اشار سنائي خلال كلمته إلى اتفاقيات التعاون الإيرانية الروسية المشتركة في مجال مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات من افغانستان.