أستراليا تقاطع منتدى الاستثمار بالسعودية.. بسبب مقتل خاشقجي
أعلنت وزارة الخارجية الأسترالية، عدم مشاركة أي من مسؤولي البلاد في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار "دافوس الصحراء" المقرر انعقاده الثلاثاء المقبل بالسعودية، عقب إعلان الرياض مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصليتها بإسطنبول.
جاء ذلك في بيان صادر عن وزيرة الخارجية، ماريز باين، أمس السبت، حسبما نقلت شبكة قنوات "سي بي سي" الأسترالية.
وجاء في البيان أنّ "الحكومة الأسترالية قررت أنه لم يعد مناسبا حضور قمة في السعودية في ضوء مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي".
وأضاف أنّ "أنباء اعتقال 18 مواطناً سعودياً متورطين في وفاة خاشقجي وإقالة مسؤولين كبار في الحكومة السعودية، دفعتا الحكومة إلى الانسحاب من مبادرة الاستثمار في السعودية الأسبوع المقبل".