شبابنا يحرزون المركز السابع بدورة الالعاب الاولمبية وجهانغيري يهنئ
تبوات ايران المركز السابع في دورة الالعاب الاولمبية للشباب في بوينس آيريس بالارجنتين بحصولها على 14 ميدالية وهي 7 ذهبية و 3 فضية و 4 برونزية.
وضمت البعثة الرياضية الايرانية لدورة الالعاب الاولمبية الثالثة للشباب 49 رياضيا ورياضية شاركوا في 17 لعبة رياضية.
واحرز الميداليات الذهبية كل من: يلدا ولي نجاد وعلي اشكوريان ومحمد علي خسروي في التايكواندو، وامير رضا ده بزركي ومحمد نصرتي في المصارعة الرومانية، وعلي رضا يوسفي في رفع الاثقال ونويد محمدي في الكاراتيه.
كما احرز الميداليات الفضية كل من: كيميا همتي في التايكواندو ومحمد كريمي وامير حسين زارع في المصارعة الحرة.
اما البرونزية فقد احرزها كل من: رضا بهلول زادة في الجمباز وفاطمة خنكدار ومبينا حيدري ونكين آلتوني في الكاراتيه.
وكانت ايران قد احتلت المرتبة 26 في الدورة الاولى التي اقيمت في سنغافورة عام 2010 بحصولها على 5 ميداليات (2 ذهبية و 2 فضية و 1 برونزية) واحتلت المرتبة 24 في الدورة الثانية في نان جينغ في الصين بحصولها على 6 ميداليات (3 ذهبية و 3 برونزية).
من جانبه قدم النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري في رسالة التهاني بمناسبة تالق الشباب الايرانيين في دورة الالعاب الاولمبية للشباب في الارجنتين.
وجاء في الرسالة: لقد تالق شبابنا مرة اخري في الساحات الدولية، ورفعوا علم بلادنا عاليا، وكسبوا احترام العالم، وعرضوا قدرات وابداع الرياضيين الايرانيين.
واضاف ان الفوز ب 14 ميدالية والمركز السابع بدورة الالعاب الاولمبية للشباب بالارجنتين لعام 2018، يبشر بايام افضل ونجاحات اكبر للرياضة في ايران. اني اقدم التهاني لجميع المدربين والرياضيين الاعزاء بهذا النصر الثمين والذي يبعث على الفخر.