kayhan.ir

رمز الخبر: 84109
تأريخ النشر : 2018October19 - 20:50

كازاخستان تقترح عقد قمة لقادة جميع المناطق الخالية من الأسلحة النووية

استانا – وكالات: أعلن نائب وزير الخارجية الكازاخستانى يرزهان أشيكباييف، امس الجمعة، أن بلاده اقترحت عقد أول اجتماع لقادة جميع المناطق الخالية من الأسلحة النووية لمناقشة قضايا التعاون.

وقال أشيكباييف -فى بيان إعلامي- "إن لمبادرة الرئيس الكازاخستانى نور سلطان نزارباييف، لتعزيز جهود المناطق الخالية من الأسلحة النووية، فى حفل افتتاح بنك اليورانيوم منخفض التخصيب التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية بكازاخستان فى أغسطس عام 2017، أهمية كبيرة لتحقيق جهودنا الجماعية".. وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

مشدداً فى الوقت نفسه، على أهمية إيجاد تقليد لتنظيم اجتماعات دورية رفيعة المستوى، مشيرا إلى أن "كازاخستان مستعدة لتنظيم أول اجتماع من هذا النوع، وبدعوة جميع قادة المناطق الخالية من الأسلحة النووية الحالية ومنغوليا، بالإضافة إلى نشطاء بارزين فى هذا المجال من أجل إجراء مناقشة موضوعية للخطوات المشتركة لتعزيز التعاون بين المناطق".