kayhan.ir

رمز الخبر: 84101
تأريخ النشر : 2018October17 - 22:07

مليون ايراني يسجلون أسماءهم لزيارة الاربعينية


طهران - كيهان العربي:- قال المدير العام لدائرة شؤون العتبات المقدسة في منظمة الحج والزيارة، ان أكثر من مليون شخص سجلوا اسماءهم حتى يوم الثلاثاء للمشاركة في مراسم زيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام في 20 صفر الجاري.

واضاف مرتضى آقائي، ان جميع الراغبين في المشاركة بمراسم الزيارة الاربعينية يجب ان يسجلوا اسماءهم في منظومة "سماح" والتي تعد الجهة الوحيدة الحائزة على التأييد في اصدار تأشيرات الدخول.

وتابع: انه من اجل الحد من أية انتهاكات احتمالية فانه ينبغي التسجيل للزيارة في هذا الموقع ودفع تكاليف اصدار تأشيرات الدخول والخدمات العلاجية وخدمات الضمان بصورة الكترونية.

ونوه الى ان مليونا و50 شخص سجلوا اسماءهم لحد الآن في هذا الموقع بهدف المشاركة في الزيارة.

ويشار الى ان ثلاثة منافذ حدودية برية مع العراق قد أعدت لاجتياز الزوار هي مهران وجزابه وشلمجه كما ان المواكب الايرانية قد بدأت نشاطاتها منذ الشهر الجاري وتستمر في استضافة الزائرين لغاية 2 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.