kayhan.ir

رمز الخبر: 84082
تأريخ النشر : 2018October17 - 21:57

قريبا.. تسديد ديون شركات الطيران الإيرانية إلى مطار النجف


طهران-إرنا:- أعلن رئيس منظمة الطيران المدني علي عابد زادة انه، تم اتخاذ التنسيقات اللازمة مع المصرف المركزي لتسديد ديون شركات الطيران الإيرانية الى مطار النجف الأشرف الذي تبلغ 16 مليون دولار وذلك عن طريق منظومة 'نيما' الإلكترونية لتوحيد سعر الصرف.

وأضاف عابد زادة في تصريح للمراسلين على هامش مراسم تدشين 10 مشاريع بنيوية وذات صلة بخدمات السلامة في مطار مهر آباد، ان هذه الديون تختص بعدد من شركات الطيران المدني الإيراني وسيتم تسديدها عن طريق منظومة 'نيما' الإلكترونية لتوحيد سعر الصرف.

و منظومة 'نيما'، منظومة موحدة للصفقات بالعملة الاجنبية وهي مزودة بإمكانية التنظيم والتحكم ووضع السياسات ويتم تجميع كافة الموارد والنفقات بالعملة الصعبة في البلاد وبالتناغم بين طلب الزبائن وأولويات الحكومة، وتقوم بالتنسيق بين العرض والطلب للعملة الاجنبية.