kayhan.ir

رمز الخبر: 84078
تأريخ النشر : 2018October17 - 21:56

تعاون ايراني ياباني للحفاظ على الحياة النباتية في كارون


شهركرد-ارنا:- اعلن المستشار الاعلى في وكالة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) 'آتسوشي هيساميتشي' عن التعاون مع ايران في الحفاظ على المصادر الطبيعية في محيط كارون .

واضاف هيساميتشي امس الاربعاء ، إن مشروع الادارة المتكاملة لمصادر مياه كارون دخل حيز التنفيذ في ست محافظات ايرانية بما فيها اصفهان (وسط) و فارس(جنوب) و كهكيلويه و بويراحمد و خوزستان (جنوب غرب) .

واوضح ان التعاون المشترك في هذا المجال سوف يستمر لتسع سنوات والهدف من هذاالمشروع هوالحد من تآكل التربة وحماية الغابات والحياة النباتية في محيط كارون .

وتابع قائلا ان وكالة جايكا ستقوم باحياء الحياة النباتية في المناطق التي شهدت درجة كبيرة من تآكل التربة او الحياة النباتية فيها مهددة بالانقراض الكامل.

واضاف ان هذا المشروع يجري بالتعاون مع دوائر محلية ومختلف الموسسات في اطار مشروع منسجم و بمشاركة ابناء هذه المدن.

يذكر ان نهر كارون هو احد اكبر الانهار في ايران و يصب في الخليج الفارسي.