سيناتوران أميركيان يتوعدان الرياض بعقوبات شديدة وأحدهما يقول برحيل ابن سلمان
توعد عضوان يتمتعان بنفوذ في مجلس الشيوخ الاميركي السعودية الثلاثاء بأن يتخذ الكونغرس إجراءات "شديدة القوة” بعد اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وذهب أحدهما إلى حد الدعوة إلى رحيل ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان عن السلطة.
وقال ليندسي غراهام في أحد البرامج المفضلة لترامب "فوكس أند فراندز” عن ولي العهد السعودي "هذا الرجل مدمر، لقد أمر باغتيال" خاشقجي.
وخلافا للرئيس ترامب، شن غراهام حملة على السعودية عبر شبكة "فوكس نيوز" القريبة من سياسة الرئيس الاميركي.
وقال السيناتور الجمهوري أيضا "كنت دائما أدافع عن السعودية داخل الكونغرس لأنها حليف جيد"، قبل أن يضيف إن "شخصية محمد بن سلمان مؤذية حسب رأيي. لا يمكن أن يكون قائدا عالميا على الساحة الدولية".
من جهته رفض السيناتور الجمهوري الآخر ماركو روبيو أن يأخذ في الاعتبار المخاوف من خسارة صفقات تسلح مع الرياض في حال فرض عقوبات عليها.