(128) ألف تلميذ اجنبي لايحملون وثائق الاقامة يواصلون دراستهم في ايران
طهران – كيهان العربي:- قال رئيس مركز الشؤون الدولية والمدارس الايرانية في خارج البلاد بوزارة التربية والتعليم غلام رضا كريمي، ان ۱۲۸ الف تلميذ اجنبي لايحملون وثائق الاقامة يواصلون دراستهم في المدارس الايرانية.
وقال كريمي في تصريح ادلى به خلال مراسم افتتاح مركز تعليمي جديد في احدى المناطق القروية الايرانية، ان 478 الف تلميذ اجنبي يدرسون حاليا في المدارس الايرانية ومعظمهم من رعايا افغانستان.
واشار الى توجيه سماحة قائد الثورة الاسلامية في عام 2014 القائم على قبول جميع التلاميذ من الرعايا الاجانب في مدارس البلاد، موضحا ان الوزارة اعدت خطة تنسيقية لقبول جميع الصبيان الاجانب الذين يبلغون سن التعليم في مدارس البلاد.
ولفت الى ان مثل هذه الخدمات للتلاميذ الاجانب لاتقدم في جميع بلدان العالم، موضحا ان اكثر من 28 الف مدرسة ايرانية تقبل التلاميذ الاجانب في صفوفها كما ان 10 آلاف مليار ريال يتم انفاقها على تدريسهم، فيما لاتزيد مساعدات المنظمات الدولية ومفوضية شؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة على 3%.