kayhan.ir

رمز الخبر: 840
تأريخ النشر : 2014May19 - 22:08
مشدداً انها ستكون على قاعدة "ربح – ربح"..

الرئيس روحاني: من مصلحة الجميع أن تفضي المفاوضات بين ايران و"5+1" الى اتفاق

طهران- كيهان العربي:- قال رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني ان مفاوضات الجمهورية الاسلامية في ايران مع دول مجموعة "5+1" ستفضي الى اتفاق في النهاية بأذن الله تعالى لان مصلحة الجميع تكمن في الاتفاق وقاعدة الربح - ربح.

واكد الرئيس روحاني أمس الاثنين خلال استقباله المهندس عباس آخوندي وزير الطرق وبناء المدن وكبار مساعديه ومسؤولي الوزارة، قائلا: ان التكنولوجيا النووية السلمية هي هدف الجمهورية الاسلامية في ايران وتسعي لاستيفاء حق الشعب الايراني لكنها تسعى في نفس الوقت وعن طريق المفاوضات الى التوصل الى تفاهم مشترك يضمن مصالح الجميع .

وقال الرئيس روحاني ان هذا لا يعني ان الشعب الايراني يخشى الحظر المفروض، فشعبنا يقاوم تحت أي ظرف والمهم بالنسبة للحكومة مصالح الشعب والثورة الاسلامية والامن القومي للبلاد.

واعرب رئيس الجمهورية عن امله بسعي الحكومة لتلبية مطالب الشعب وجعل البلاد تتبوأ مكانتها التي تستحقها.

كما أعرب رئيس الجمهورية عن أمله بأن تتم إزالة المشاكل الموجودة في قطاع الطيران المدني من خلال تحقيق الاتفاق النهائي مع الغرب.

وأكد الرئيس روحاني عقب الاجتماع أمام حشد من الصحفيين على ضرورة بذل المساعي لربط شبكة سكك الحديد الوطنية بدول الجوار وتعزيز قطاع الطيران المدني وتحديث الإسطول الجوي قائلاً إن اتفاق جنيف مهد لاتخاذ بعض الإجراءات الأولية في هذا المجال.

وشدد على أن الجمهورية الإسلامية في إيران تسعى جاهدة وراء التعامل مع العالم بشكل بناء مضيفاً : توجد هناك قدرات عالية للمشاركة في مشاريع بناء السكن في دول الجوار وبإمكان القطاع الخاص أن ينشط في هذا المجال.

ورداً على سؤال حول تخطيط الحكومة لتوفير إمكانية استخدام المجال الجوي للبلاد قال الرئيس روحاني إنه من الموكد بأن الممر الجوي الإيراني يعتبر أرخص سعراً لربط الشرق بالغرب وحتى الشمال بالجنوب ونحن نسعى لأن نوفر المزيد من التسهيلات لاستخدام المجال الجوي الإيراني.

وأعرب عن أمله بأن تتم إزالة المشاكل الموجودة في هذا السياق بتحقيق الاتفاق النهائي.