أردوغان يكشف ان بعض المواد بالقنصلية السعودية أعيد طلاؤها
انقرة – وكالات: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بعض المواد في القنصلية السعودية في اسطنبول تم إعادة طلائها، بعد اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وأضاف أردوغان للصحفيين في أنقرة: "آمل أن نتمكن من التوصل إلى استنتاجات من شأنها أن تعطينا تفسيرا معقولا في أقرب وقت ممكن لأن التحقيق يبحث في أشياء كثيرة مثل المواد السامة والمواد التي تتم إزالتها من خلال إعادة طلائها".
وكانت فرق التحقيق الجنائية التركية دخلت إلى مقر القنصلية السعودية في إسطنبول وقامت بجمع العديد من الأدلة من غرفها ومحيطها.
واشتمل عمل الفرق على البحث عن آثار دماء وعلامات تدل على وقوع جريمة فيما أشارت مصادر بمكتب المدعي العام إلى أن الفحص الأولي كشف عن وجود أدلة بارزة على مقتله رغم محاولة السعوديين طمسها.
وقامت الفرق الجنائية بأخذ كميات من تراب حديقة القنصلية فضلا عن عينات من الجدران من أجل فحصها في المختبرات الجنائية.