"بالونات العودة" الحارقة تشعل 8 حرائق بمستوطنات الصهاينة في غلاف غزة
القدس المحتلة – وكالات: اندلعت، نهار امس الثلاثاء، 8 حرائق بمستوطنات الصهاينة في غلاف غزة نتيجة إطلاق الشباب الثائر بالونات العودة.
وذكر موقع "0404" العبري المقرب من جيش الاحتلال أن الحرائق توزعت على مناطق مختلفة في مستوطنات غلاف القطاع.
واستخدم شبان طائرات ورقية وبالونات وسيلة لإيصال شعلة حارقة إلى مستوطنات الغلاف ضمن أدوات المقاومة الشعبية التي تصاعدت مع انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي القطاع في 30 مارس/ آذار الماضي، وردًا على قمع قوات الاحتلال المسيرات السلمية، وقتلها 205 مواطنين شاركوا فيها حتى اليوم.
وقالت "سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية" مؤخرًا إن الحرائق أتت على 32 ألف دونم من الأحراش والمناطق الزراعية والطبيعية في الغلاف، بما يوازي 14% من مجمل المحميات الطبيعية في مستوطنات غلاف قطاع غزة وقدّرت الخسائر المادية في المحميات الطبيعية فقط بـ15 مليون شيقل.
وذكرت أن إصلاح آثار الحرائق سيستغرق سنوات طويلة وأن الضرر الذي حصل نتيجة هذه الحرائق غير مسبوق.
من جانب اخر اندلعت ظهر امس الثلاثاء مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني عقب اقتحامها مخيم نور شمس في طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن عشرات الشبان اشتبكوا مع جنود الاحتلال على شارع نابلس طولكرم قرب مدخل مخيم نور شمس.
وأشارت إلى أن المنطقة شهدت مواجهات مع قوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز تجاه الشبان وشوشت حركة السير في المنطقة.
وأضافت أن جنود الاحتلال نصبوا حواجز على جميع مداخل المدينة، وأوقفوا المركبات والمواطنين، ودققوا في هوياتهم في إطار البحث المستمر عن المطارد أشرف نعالوة.