kayhan.ir

رمز الخبر: 83943
تأريخ النشر : 2018October15 - 21:06

صحيفة: ايران والهند ستنفذان مشروع تطوير ميناء جابهار الشهر القادم


نيودلهي-ارنا:- اعلنت صحيفة 'تايمز او انديا' الهندية ان الهند وايران ستبدآن بتنفيذ احدى منصات مشروع جابهار وذلك قبل بدء الحظر الامريكي الشهر القادم (4 نوفمبر).

وافادت الصحيفة الهندية امس الاثنين ان وفدا ايرانيا قام بزيارة نيودلهي الاسبوع الماضي وخلال لقاءاته بالمسئولين هناك تقرر الاسراع بتنفيذ هذه المنصة وافتتاحها قبل بدء الحظر الامريكي على ايران.

وكان مسئولون هنود قد اعلنوا عن تعثر اكمال المشروع بسبب الحظر الامريكي وسعيهم لايجاد سبل للتحويل المالي عن طريق النظام المصرفي.

يذكر ان جزءاً من الحظر الامريكي ضد ايران قد بدأ بتاريخ 6 اغسطس من العام الحالي وبالنسبة للطاقة سيبدا يوم 4 نوفمبر القادم.

وتم افتتاح المرحلة الاولى من تطوير الميناء برعايه رئيس الجمهورية حسن روحاني في شهر ديسمبر من العام الماضي.