kayhan.ir

رمز الخبر: 83939
تأريخ النشر : 2018October15 - 21:05

تعاون ايراني – ياباني لتدريب العاملين في جمارك افغانستان


طهران-ارنا:- وقّعت طهران وطوكيو مذكرة تفاهم ثنائية تنصّ على تعاون البلدين في اقامة دورات تدريبية للعاملين في الشؤون الجمركية داخل افغانستان.

وافاد الموقع الاعلامي الالكتروني لدائرة الجمارك الايرانية يوم الاحد، ان مذكرة التفاهم الخاصة بتدريب الموظفين الافغان وُقعت بحضور رئيس الجمارك العامة في ايران 'فرود عسكري'، ورئيس مكتب التعاون الفني والدولي في اليابان 'يوكيهارو كوباياشي'، ومدير عام دائرة غرب اسيا بوزارة الخارجية الايرانية 'رسول اسلامي'.

وبحسب هذه الوثيقة، سقوم دائرة الجمارك العامة للجمهورية الاسلامية بتقديم مشروعها المشترك مع اليابان لتدريب العاملين في دائرة الجمارك الافغانية.

وفي تصريح له بالمناسبة، نوّه عسكري بالتزام دائرة الجمارك اليابانية بشؤون تيسير التجارة والقضايا ذات الصلة بسلامة العمل ومكافحة السلع المزيفة.