أمير سعودي لاجئ: النظام حاول إستدراجي كخاشقجي و5 أمراء أختفوا الاسبوع الماضي
كشف الأمير السعودي اللاجئ في ألمانيا، خالد بن فرحان آل سعود، عن محاولة السلطات السعودية استدراجه واختطافه كما حصل للكاتب الصحافي جمال خاشقجي، مشيراً إلى اختفاء 5 أمراء سعوديين على الأقل خلال الأسبوع الماضي بسبب حديثهم الناقد للنظام السعودي في قضية خاشقجي.
وأوضح خالد بن فرحان (41 عاماً)، في حديث إلى صحيفة "ذا إندبندنت” البريطانية، يوم الجمعة 12 أكتوبر / تشرين الأول 2018، أن "السلطات السعودية علمت بأنني في ضائقة مالية، فتواصلت مع عائلتي في السعودية ووعدتهم بأنني سأحصل على "شيك ضخم” وملايين الدولارات إن وافقت على السفر إلى مصر ومقابلة المسؤولين السعوديين في القنصلية في القاهرة”.
وأشار إلى أن "السلطات السعودية طلبت مني مقابلة مسؤولين في السفارة أكثر من 30 مرة لكنني كنت أرفض دوماً لأنني أعرف ماذا كان من الممكن أن يحدث لي داخل السفارة”.