وزير الصحة: العديد من البشر يقتلون ويصابون بالاسلحة التي تبيعها الدول الكبرى
طهران-فارس:- أكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي حسن قاضي زادة هاشمي ، أن العديد من البشر يقتلون ويصابون بسبب الاسلحة التي تبيعها الدول متعددة الجنسيات.
وفي كلمته خلال ملتقى الطب العسكري في آسيا والمحيط الهادئ، أعرب حسن قاضي زادة هاشمي عن ارتياحه لاستضافة الجمهورية الاسلامية هذا الملتقى، وحيا جميع الافراد الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الحرية في أنحاء العالم، سواء في السلك العسكري او غيره، وقال: في حين ان أطماع بعض القوى الاقتصادية تتسبب بإثارة الحروب بين الدول، حيث يقتل العديد من البشر ويصابون بسبب الاسلحة التي تبيعها الدول متعددة الجنسيات، عندئذ تبرز قيمة اهتمام الشريحة الطبية بالطب العسكري.
وأشار قاضي زادة هاشمي الى تجارب ايران التي اكتسبتها طيلة سنوات الحرب المفروضة الثمانية (الحرب التي فرضها صدام على ايران من 1980 الى 1988)، والتي خططت لها القوى الكبرى المثيرة للحروب، مضيفا ان الجمهورية الاسلامية مستعدة لوضع تجاربها تحت تصرف الدول الأخرى.
وأعرب وزير الصحة عن أمله بحلول السلام والامن في كل أنحاء الكرة الارضية، وأن يأتي يوم تكون فيه منظمة الامم المتحدة مكانا لتبادل الآراء، وحتى ذلك اليوم على اوساط كمؤتمر الطب العسكري ان يكون لديها خطط لضمان سلامة البشر في الصراعات والحروب.