تعزيز التعاون الدفاعي بين الجمهورية الاسلامية وجنوب افريقيا
طهران- كيهان العربي:- اكدت الجمهورية الاسلامية في ايران وجنوب افريقيا على تعزيز التعاون الدفاعي والعسكري الثنائي، وذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة المشتركة للتعاون الدفاعي بينهما.
وعقد الاجتماع في بريتوريا برئاسة مساعد الشؤون الدولية بوزارة الدفاع واسناد قواتنا المسلحة العميد محمد احدي والامين العام بوزارة الدفاع الجنوب افريقية سام غلوبة.
وفي الاجتماع تم البحث حول سبل تطوير التعاون في المجالات الدفاعية خاصة في مجال تقديم الخدمات لافراد القوات المسلحة واسرهم والتعون في مجال الطب العسكري والتعاون العلمي والتكنولوجي وكذلك تبادل المعلومات والخبرات والتعاون الابحاثي والتعليمي، حيث توصل الطرفان الى اتفاق للتعاون في هذه الحقول.
كما تباحث الجانبان في اللجنة المشتركة حول سبل تنفيذ الاتفاقيات السابقة ومن ثم وقعا على الوثيقة النهائية المتعلقة بمحادثات الاجتماع الثاني للجنة التعاون الدفاعي بين البلدين.