kayhan.ir

رمز الخبر: 83771
تأريخ النشر : 2018October12 - 20:54
مما تسبب بسقوط ضحايا وحدوث أضرار مادية بالغة في منازل وممتلكات المواطنين..

قصف جوي وبحري هيستيري لقوى العدوان السعودي الاميركي يطال مستشفى الدريهمي العام ومستشفى الأمومة والطفولة



*صد زحوفات للغزاة والمرتزقة في عدة محاور ومهاجمة تجمعات في مواقع اخرى وتكبيدهم خسائر كبيرة

كيهان العربي - خاص:- شن طيران العدوان السعودي الأميركي الغاشم عشرات الغارات الجوية بالتزامن مع قصف للبارجات على مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة اليمنية.

وذكر مصدر رسمي لصحيفتنا عن حدوث أضرار مادية بالغة في منازل وممتلكات المواطنين جراء القصف الهيستيري للعدوان على مدينة الدريهمي خلال الساعات الماضية، مع سقوط العديد من الضحايا الأبرياء بينهم أطفال.

يأتي ذلك في سياق الجرائم والاعتداءات التي يرتكبها العدوان السعودي الأميركي على الشعب منذ مارس 2015 ما تسببت بأسوأ كارثة إنسانية في العالم.

من جانبها قالت وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية إن العدوان السعودي الاميركي الغاشم دمر مستشفى الدريهمي العام ومستشفى الأمومة والطفولة بالمديرية وسيارات الإسعاف.

وأوضحت الوزارة أن العدوان استهدف بسلسلة غارات وقصف من البوارج، مدينة الدريهمي ما أدى إلى تدمير مستشفى الدريهمي العام الذي يمتلئ بالمرضى والمواطنين والكوادر الصحية، كما دمر مستشفى الأمومة والطفولة الذي يقدم خدماته للنساء الحوامل والمواليد.

ولفت البيان الى أن أعداد الضحايا لايزال غير معلوم حتى اللحظة، مشيراً إلى أنه تم استهداف سيارة الإسعاف في المستشفى العام ومنازل المواطنين والمنشآت، في تحد سافر لكل القوانين والمواثيق الدولية.

وأكد البيان أن العدوان منع تحركات سيارات الإسعاف وسيارات المواطنين سواء للنزوح أو لنقل الجرحى والشهداء.

ودعت وزارة الصحة اليمنية من تبقى من أحرار العالم إلى اتخاذ موقف جدي وحازم تجاه حملة الإبادة التي يتعرض له اليمن أرضا وإنسانا من قبل دول العدوان.

وردعاً لإجرام العدوان البربري السعودي الاماراتي الاميركي، استهدفت القوة الصاروخية اليمنية مرابض المدفعية لمرتزقة العدوان أسفل فرضة نهم بصاروخ باليستي قصير المدى وتؤكد إصابته لهدفه بدقة

كما اقتحمت القوات اليمنية المشتركة مواقع مرتزقة العدوان السعودي غربي منطقة الفازة في مديرية التحيتا بالحديدة في الساحل الغربي، واحباط تقدم للغزاة والمرتزقة في مديرية حيفان بتعز واوقعت بهم خسائر فادحة .

هذا وتصدت القوات اليمنية وجها الى وجه لطائرة مروحية سعودية تطلق الصورايخ لتسهيل تقدم المرتزقة باتجاه منطقة الفازة لكن غزارة النيران اليمنية حالت دون ذلك والحقت بهم خسائر بشرية ومادية كبيرة .

على وقع اصوات الاشتباكات العنيفة القوات اليمنية تتقدم باتجاه مواقع الجيش السعودي حيث تظهر المشاهد حالة الهلع والرعب التي يعيشها الجنود السعوديون .

الهجوم اليمني ترافق مع قصف مدفعي مركز لمواقع الجيش السعودية ادى الى تدمير الكثير من المواقع العسكرية واوقع قتلى واصابات واتاح للقوات اليمنية السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية .

وأفاد مصدر عسكري يمني لصحيفتنا بأن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز "بدر1" على تجمعات قوات الهارب هادي والقوات السعودية في عسير السعودية، وذلك بعد ساعات من إطلاق القوة الصاروخية صاروخ "زلزال 1" على تجمعات للجيش السعودي في الخُوبة بجيزان السعودية.

بالمقابل استهدفت مقاتلات التحالف بـ 4 غارات جوية موقع الطلعة بنجران.

ونقل المصدر ان الجيش اليمني استهدف بقذائف المدفعية تجمعات قوات هادي والقوات السعودية في صحراء البُقْع قبالة نجران نفسها.

وتواصلت عمليات الجيش واللجان في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية بإعطاب جرافة عسكرية في مركز السودة بجيزان عن طريق استهدافها بقذائف المدفعية.

أما في عسير السعودية فقد نفذ الجيش واللجان عملية هجومية استعادت فيها السلسلة الجبلية غرب مَجازة الحدودية الواقعة بين عسير السعودية وصعدة اليمنية وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني.

وفي صعدة الحدودية مع السعودية شمال اليمن، استشهد مواطن وأصيب آخر جراء استهداف مقاتلات التحالف بـ 3 غارات الطريق العام بمنطقة بركان بمديرية رازِح الحدودية.

وتواصل القصف الصاروخي السعودي على قرى آهلة بالسكان بصعدة، وتضرر عدد من ممتلكات المواطنين بمديرتي رازح وشَدَا الحدوديتين بالمحافظة.

وفي تعز جنوب اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني بصدّ الجيش واللجان لمحاولة زحف واسعة من 3 اتجاهات لقوات هادي على بني علي والمفاليس وطور الباحة بمديرية حَيْفان جنوبي تعز وخلال المواجهات سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات هادي واستمر الزحف لمدة 11 ساعة دون تحقيق اي تقدم. كما قتل وجرحى العديد من قوات هادي بانفجار عبوة ناسفة في جبهة الشقب بمديرية صَبِر الموادم بالمحافظة.

كما قتل عدد من قوات هادي بتدمير آلية عسكرية محملة بالجنود بعبوة ناسفة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف شرق اليمن.

أما في المدخل الشرقي للعاصمة صنعاء فقد واصل الجيش واللجان عملياتهما الهجومية على مواقع قوات هادي خلال مواجهات بحريب نهم وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفها.