kayhan.ir

رمز الخبر: 83751
تأريخ النشر : 2018October12 - 20:51
خلال زيارة رحماني فضلي لانقرة..

ايران وتركيا تدرسان القضايا الحدودية ومكافحة المخدرات والارهاب



انقرة-ارنا:- عقد وفد رفيع المستوى من وزارة الداخلية اجتماعا مع نظيره التركي لدراسة القضايا الحدودية ومكافحة المخدرات والارهاب في العاصمة التركية انقرة.

وتراس وزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي وفدنا ووزير الداخلية التركي سليمان سويلو وفد بلاده في هذا الاجتماع الذي عقد يوم الخميس بمشاركة كبار المسؤولين السياسيين والامنييين للبلدين حيث بحث الطرفان بشان القضايا الحدودية والاقليمية والدولية ومكافحة المخدرات وتهريب الانسان ومكافحة الارهاب.

وتضمن الاجتماع ايضا متابعة القرارات المتخذة في الاجتماعين الامنيين اللذين عقدا في كل من طهران وانقرة بشان القضايا الحدودية وكذلك دراسة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

هذا وأكد وزير الداخلية ضرورة تسوية القضايا الاقليمية من قبل دول المنطقة نفسها، مشيرا الى المشكلات والاحداث التي وقعت بسبب تواجد القوات الاجنبية بالمنطقة.

ولدى لقائه مع نظيره التركي، سليمان سويلو في مقر وزارة الداخلية التركية بأنقرة، قال رحماني فضلي: ان هذه الاجتماعات من شأنها ان تكون مؤثرة في تعزيز التعاون بين البلدين، مصرحا: ان رئيسي البلدين اجريا حتى الآن سبع لقاءات ومحادثات، الامر الذي يجسد جيدا إرادة طهران وانقرة لتطوير العلاقات، والتي تعتبر من أفضل العلاقات بين دول المنطقة.

وصرح: إذا عززنا علاقاتنا في المنطقة، واستقرت إرادتنا على استقطاب تعاون دول المنطقة، فسيمكننا ان نستفيد من الطاقات والفرص الاقلميية في المجالات الامنية والسياسية والاقتصادية.

وأشار وزير الداخلية الايراني الى أحداث المنطقة وتواجد القوات الاجنبية، مؤكدا ضرورة تسوية القضايا الاقليمية من قبل دول المنطقة نفسها.