شركات إعلام ورجال أعمال أمريكيون يقاطعون مؤتمرا استثماريا في السعودية
أعلنت شركات إعلامية وصحفيون أمريكيون أنهم سيقاطعون مؤتمرا استثماريا في السعودية، على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في تركيا مطلع الشهر الحالي.
وقال المذيع الأمريكي في شبكة "سي.إن.بي.سي" أندرو روس سوركين عبر حسابه في "تويتر"، إنه لن يحضر المؤتمر، "ويشعر باستياء شديد من اختفاء الصحفي جمال خاشقجي والتقارير الواردة عن مقتله".
بدورها قررت صحيفة "نيويورك تايمز" الانسحاب من المؤتمر رغم أنها تحظى بصفة راع له، فيما قالت صحيفة فايننشال تايمز إنها ستراجع مشاركتها في هذا الحدث كشريك إعلامي.
وقال جاستن ديني المتحدث باسم شركة فياكوم إن رئيسها التنفيذي بوب باكيش لن يحضر المؤتمر بعد أن كان أحد المتحدثين فيه.