باكستان تعلن إطلاق ممر ملاحي بحري مع ايران
اسلام آباد-ارنا:- قال وزير شؤون الملاحة البحرية الباكستانية على حيدر زيدي امس الاربعاء: إنّ باكستان راغبة في إطلاق ممر بحري مشترك بينها وبين ايران لنقل الركاب و تسهيل توافد زوّار الأماكن الدينية من باكستان الى ايران والعراق.
وفي تصريح خاص أدلى به لمراسل وكالة إرنا في اسلام آباد أضاف زيدي بأنّ الملاحة البحرية من مارس حتى اكتوبر تكون غير ممكنة بسبب الظروف المناخية غير المؤاتية موضحاً بأنّ البلدين إختارا طريقين جديدين بحريين من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب خلال أيّام الشتاء.
وأشار زيدي الى الفرص المتساوية والكفاءات المتاحة أمام البلدين لتوسيع نطاق تعاونهما اقتصادياً مؤكداً على أنّ ايران إحدى الأسواق الهامة للرز الباكستاني الذي يتم تصدير آلاف الأطنان منه سنوياً الى ايران.
الى ذلك اكد العضو في مجلس الشيوخ الباكستاني 'سيد شبلي فراز' على اهمية تنفيذ مشروع ايصال انبوب الغاز الايراني الى باكستان (IP)؛ مبينا ان هذا المشروع يسهم في الارتقاء بمستوى العلاقات وفي كافة المجالات بين البلدين.
ونوّه 'شبلي فراز' ، الى وجود مساحات مشتركة عديدة بين البلدين الصديقين والجارين؛ مؤكدا عزم حكومة 'عمران خان' على توظيف كافة الطاقات المتاحة بهدف تعزيز العلاقات والاواصر مع الجمهورية الاسلامية.