kayhan.ir

رمز الخبر: 83635
تأريخ النشر : 2018October09 - 21:13

تألق بعثتنا في الالعاب البارآسيوية في اندونيسيا في يومها الثالث

بدأت البعثة الرياضية الايرانية يومها الثالث في الالعاب البارآسيوية في اندونيسيا بحصاد ميداليتين ذهبية وبرونزية في رمي الثقل.

وخطف 'مهدي اولاد' اول ميدالية ذهبية في اليوم الثالث لهذه المنافسات في رمي الثقل لمسافة 14 مترا فيما فاز 'نور محمد ارخي' بميدالية برونزية ايضا في رمي الثقل لمسافة 12 مترا و 64 سانتيمترا .

اما العداءة الايرانية 'هاجر صفرزاده' فقد احتلت المركز الثاني في سباق العدو 200 لمسافة متر فئة T22 بعد نظيرته التايلندية.

و حصد العداء 'احمد اوجاقلو' ميدالية برونزية في سباق العدو لمسافة 200 متر من فئة T45.

وسجلت 'عذرا مهدي كيا' رقما قياسيا برميها 32مترا و 24 سانتيمترا في سباق رمي الرمح من فئة F12/13 و احتلت المركز الثالث في هذه المباريات.

وتقلد "محمد رضا احمدي" الميدالية الذهبية في مسابقة رمي الثقل في دورة الالعاب البار آسيوية الثالثة محطما الرقم الآسيوي في هذه المسابقة.

وذكر موفد وكالة مهر للانباء الى جاكارتا ان احمدي فاز بالمركز الاول في مسابقة رمي الثقل في فئة F33 مسجلال 9.92 مترا محطما بذلك الرقم القياسي الآسيوي في هذه المسابقة.

وحل الايراني "مهدي عليزاده" بالمركز الثالث مسجلال 9.34 مترا لينال الميدالية البرونزية، فيما كانت الميدالية الفضية من نصيب متسابق سعودي مسجلال 9ز37 مترا.

وفي الفئة F12 حصل 'سامان باكباز' علي الميدالية الفضية و 'مسعود حيدري' علي الميدالية البرونزية.

وفازت 'سولماز بازركان' بالميدالية البرونزية لمسابقة رمي القرص لمسافة 29.94 متر.

وتغلب 'اميد جعفري' في منافسات الجودو للوزن دون 81كيلوغراما علي نظيره الهندي ليفوز بالميدالية البرونزية و ذلك ضمن فعاليات الالعاب البارالمبيه الاسيوية في جاكرتا.

وكان جعفري قد تفوق علي منافسه الفلبيني وتأهل لمرحلة نصف النهائي إلا ان نظيره 'ميرزايف' من اوزبكستان خطف الميدالية الذهبية وقطع الطريق علي جعفري للتأهل للمرحلة النهائية.

وفاز الفريق الايراني للجودو للمكفوفين و ضعاف البصر بثلاث ميداليات برونزية في اربعة اوزان مختلفة.

هذا وتقلدت الايرانية سارة جوانمردي الميدالية الذهبية في الرماية بالمسدس الهوائي بدورة الالعاب البارآسيوية الجارية في اندونيسيا وهي ثاني ذهبية لها في الدورة.

وجاء فوز جوانمردي في السباق النهائي للرماية بالمسدس الهوائي لمسافة 10 امتار فئة SH1 بدورة الالعاب البارآسيوية امس الثلاثاء.

واحرزت الرامية الايرانية الاخرى سميرا ارم الميدالية الفضية في هذا السباق فيما نالت العراقية سحر الشباني الميدالية البرونزية بحلولها في المركز الثالث.

وكانت جوانمردي قد نالت يوم الاثنين ميدالية ذهبية في سباق الرماية بالمسدس الهوائي الخفيف لمسافة 50 فئة P4 .

كما نالت الرامية الايرانية رقية شجاعي يوم الاثنين الميدالية الذهبية لسباق البندقية الهوائية فئة R2 .

وقد حققت البعثة الرياضية الايرانية امس الاثنين نجاحا رائعا في مسابقات اليوم الثاني بدورة الالعاب البارآسيوية الثالثة في اندونيسيا بحصولها على 24 ميدالية متنوعة.

وتقلد لاعبون ولاعبات البعثة الرياضية الايرانية في مختلف مسابقات امس الاثنين 8 ميداليات ذهبية و7 فضية و9 برونزية، فيما كانت حصيلة يوم الاحد ميدالية ذهبية واحدة واخرى برونزية.

وحتى نهاية اليوم الثاني اي يوم الاثنين تبوأت ايران المركز الخامس في جدول الميداليات برصيد 9 ميداليات ذهبية و7 فضية و10 برونزية، بعد الصين وكوريا الجنوبية واوزبكستان واليابان.

يذكر ان الدورة الثالثة من الألعاب البارآسيوية بدأت السبت في جاكرتا، بمشاركة مايزيد عن ثلاثة آلاف و500 رياضي في إطار 43 بعثه في 18 فرعا رياضيا لتستمر حتى السبت المقبل 13 تشرين الأول/ أكتوبر.

وتضم البعثة الإيرانية الموفدة الى هذه الدورة من الألعاب، 207 لاعبين ولاعبات.