kayhan.ir

رمز الخبر: 83630
تأريخ النشر : 2018October09 - 20:49
مؤكداً أن بقاءها تحت سيطرة الاحتلال يضمن أمن كيانه..

نتن ياهو: فقدان الجولان يعني وصول ايران وحزب الله الى طبريا



* هناك محاولات مستمرة من قبل ايران وحزب الله لتشكيل قوة ستعمل ضد الجولان والجليل

القدس المحتلة - وكالات انباء:- اعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتن ياهو" أن بقاء مرتفعات الجولان تحت السيادة الاسرائيلية هو ضمان أمن "اسرائيل"، وأن على المجتمع الدولي أن يقر ويعترف بذلك لأن عدم بقاء الجولان تحت السيادة الاسرائيلية سيعني وصول "حزب الله" وايران الى ضفاف بحيرة طبريا، على حد تعبيره.

جاءت تصريحات "نتن ياهو"، أثناء مشاركته في حفل تدشين كنيس في الجولان، حيث قال "نرى ما يحدث اليوم في الطرف الآخر من الحدود أي المحاولات الايرانية للتموضع عسكريا .. سنظل صامدين وحازمين في وجه هؤلاء".

واضاف: "السيادة الإسرائيلية في الجولان تشكل ضمانا للاستقرار في المنطقة التي تحيط بنا. وجود اسرائيل في الجولان هو واقع مبرر مبني على حقوق قديمة. السيادة الاسرائيلية على الجولان هي عبارة عن واقع يجب على المجتمع الدولي الاعتراف به وطالما كان الأمر منوطا بي سيبقى الجولان تحت السيادة الاسرائيلية الى الأبد وإلا سنرى ايران وحزب الله على شواطئ بحيرة طبريا".

وتابع بالقول "هناك محاولات مستمرة من قبل إيران وحزب الله لتشكيل قوة ستعمل ضد الجولان والجليل. نحن نحبط ذلك وطالما كان الأمر منوطا به سنواصل إحباط ذلك".

وأكد "نتن ياهو"، علينا أن نواصل التحرك بحزم ضد المحاولات الايرانية لفتح جبهة أخرى ضدنا في الجولان وفي سوريا، وسنتحرك ضد محاولاتها لتحويل أسلحة فتاكة الى حزب الله في لبنان". - حسب تعبيره.

بالإضافة الى هذه التهديدات التي تحدث عنها وعلى خلفية تسليم روسيا المضادات الجوية من طراز"إس - 300" للجيش السوري، قال "نتن ياهو": "سأتحدث عن هذه الأمور مع الرئيس بوتين خلال لقائي المرتقب معه. قررت مع الرئيس بوتين إجراء تنسيق أمني يحظى بأهمية بالغة بالنسبة للجيش الاسرائيلي وللجيش الروسي وأقمنا معا علاقات طيبة بين موسكو وتل ابيب".