دبلوماسي هندي سابق: مصالح نيودلهي تتطلب الحفاظ على علاقات طيبة مع ايران
طهران- فارس:- نصح السفير الهندي السابق في السعودية وعمان تلميذ احمد حكومته بالحفاظ على علاقات طيبة مع الجمهورية الاسلامية معتبرا ان مصالح نيودلهي تقتضي السير بهذا الاتجاه.
وقال تلميذ احمد، في تصريح ادلى به مساء الاثنين، انه ينبغي لنيودلهي اتخاذ جانب الحيطة والحذر تجاه الحظر الذي تفرضه اميركا على ايران وفق ماورد على موقع «دي ان اي» .
واضاف، انه ينبغي للهند مواصلة الحوار مع اميركا بهدف التوصل الى مرونة في سياساتها تجاه ايران.
ووصف سياسات اميركا تجاه بلاده بالجوفاء، موضحا انه ينبغي لهذا البلد اعادة النظر في سياساته.
واشار الى خفض بلاده لشراء النفط من ايران، معتبرا ان هذا الامر ممكن التحقق في غضون المستقبل القريب الا انه غير ممكن على الامد البعيد.