يعقوبيان: الحريري تعرض لإهانات أثناء إحتجازه في السعودية
بيروت – وكالات انباء:- عادت النائب اللبنانية بولا يعقوبيان في لقاء على قناة "الجديد" الى تسليط الضوء على موضوع احتجاز رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري في السعودية، وقالت: إن كل شيء كان مدبّراً بطريقة لا تشعر بأن هناك أمراً ما.
وكشفت عن إهانات وجهت إليه أثناء تواجده في السعودية واعلان استقالته عبر قناة العربية في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الفائت.
واضافت يعقوبيان، أنه كان واضحاً أن الحريري كان متعباً ومضغوطاً وكان واضحاً من المقابلة أنه لم يكن يريد الاستقالة، كما أن كلامه عن حزب الله وايران في بيان الاستقالة كان مختلفاً كلياً عن المقابلة.. كان واضحاً أن شيئاً ما خارجاً عن إرادته يحصل.
وأفادت: وُجّهت إهانات إلى الرئيس الحريري في السعودية وربما مسائل أخرى لا أعرفها.. ومن دون دليل أو مستند أقول "نعم كان محتجزا".
وأضافت يعقوبيان: "يبدو أنه بالفعل وُجّهت إليه إهانات، لكنني لا أعلم ما مداها.. سمعنا عن مسائل أخرى أيضا، لكن لا أعلم كم كانت دقيقة".
وكانت الإعلامية والبرلمانية اللبنانية بولا يعقوبيان، قد نفت في شهر مايو 2018 علمها بالوقائع التي ذكرها رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون، عن تحفظ السعودية على رئيس حكومة لبنان سعد الحريري بالرياض الخريف الماضي.