kayhan.ir

رمز الخبر: 83556
تأريخ النشر : 2018October08 - 19:57

التخطيط للاستفادة من القطاع الفضائي لازدهار اقتصاد البلاد


طهران-فارس:- أعلن رئيس المركز الفضائي الوطني منوجهر منطقي ، ان لدى المركز خططا للعشرية الثانية للاستفادة من القطاع الفضائي لتحقيق الازدهار في الاقتصاد وتنمية التقنية.

وقال منطقي: ان احد أهم الخطط للعشرية الثانية في القطاع الفضائي، تهتم بتنمية التقنية الفضائية واستخداماتها في الاقتصاد، مضيفا: لقد صادقنا على خطتين عشريتين، على خلفية الوثيقة التنموية العشرينية الشاملة، الخطة الاولى من 2005 الى 2016، وتم خلالها تحديد 7 أهداف.. في مجال الاقمار الاصطناعية سواء في الرصد او الاتصالات كان لدينا 3 عمليات اطلاق ناجحة.

وتابع: الخطة العشرية الشاملة الثانية أعدت بمركزية المنظمة الفضائية، وتهدف لتبوئ المرتبة الاولى في المنطقة، ومحور الخطة مبني على اساس تثبيت الدورة الكاملة للتقنية الفضائية وإكمال الحلقة التامة للقيمة الفضائية، لنتمكن من تحقيق الازدهار الاقتصادي وتقديم الخدمات المستدامة، لافتا الى ان هناك تخطيط لتقوية قسم الاقمارالاصطناعية الطلابية سواء في إطلاق الاقمار او المشاركة في المسابقات.