kayhan.ir

رمز الخبر: 83545
تأريخ النشر : 2018October08 - 19:56

25 الف شخص بحاجة الى زراعة الاعضاء في ايران


بندرعباس-ارنا:- اعن رئيس مركز ادارة زراعة الاعضاء في وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي مهدي شادنوش بان هنالك في البلاد في الوقت الحاضر 25 الف شخص بحاجة الى زراعة الاعضاء لهم.

وقال شادنوش، ان مؤشر التبرع بالاعضاء في البلاد ليس مناسبا وتفصلنا مسافة عن المؤشر اللازم.

ويعد مؤشر عدد الاعضاء المتبرع بها لكل مليون نسمة (PMP) في 1.57 في ايران في حين ان العدد المقبول هو 30 والمثالي هو 48.

واضاف، ان ما بين 5 الى 8 آلاف شخص يصابون بالموت السريري في البلاد سنويا ووفقا للاحصائيات العالمية يمكن لنصفهم منح اعضائهم في حين ان الرقم يصل الى الربع في البلاد.

وتابع شادنوش، انه تم منح اعضاء 926 حالة موت سريري للمرضي الذين هم بحاجة لها خلال العام الماضي وبالتالي جرت زراعة الاعضاء لـ 1281 شخصا ومن ضمن ذلك الكلية والكبد والقلب والبنكرياس والرئة وغير ذلك.