kayhan.ir

رمز الخبر: 83509
تأريخ النشر : 2018October07 - 20:58

قريباً.. اطلاق قمر اصطناعي ايراني الى الفضاء


طهران – كيهان العربي:- من المقرر أن تطلق الجمهورية الاسلامية في ايران قمرا اصطناعيا جديدا من طراز بيام (الرسالة) في المستقبل القريب، بحسب تصريح رئيس كلية الجوفضاء في جامعة امير كبير.

واشار محمود ماني، بمناسبة الاسبوع العالمي للفضاء والذي انعقد في جامعة امير كبير الصناعية، الى قطاع الجوفضاء وتصنيع الاقمار الصناعية على يد الطلبة الجامعيين، موضحا انه منذ عام 2007 استلمت الجامعة مشروع بناء 3 اقمار اصطناعية حيث ادرجت على جدول الاعمال.

واضاف، انه في غضون الاسابيع القليلة المقبلة فان الاختبارات النهائية لاطلاق قمر "بيام" الاصطناعي والذي سيتم تسليمه الى منظمة الفضاء الايرانية.

وتابع: انه في اطار مذكرة التفاهم الموقعة مع منظمة الفضاء الايرانية فقد تم تأسيس مركز بحثي ومختبرات عديدة لتنفيذ هذه المشاريع وتصنيع الاقمار الاصطناعية الثلاثة.

ولفت الى تأسيس اقسام علمية عديدة للتقنية الفضائية وتصنيع الاقمار الاصطناعية في مرحلة الماجستير.

ونوّه الى ان القمر الاصطناعي الجديد سيكون الاول الذي يتم اطلاقه على متن صاروخ "سيمرغ" الحامل للاقمار الصناعية الجديد.