اليوم انطلاق الإجتماع الثالث لبرلمانات أوراسيا في تركيا
أنقرة-إرنا:- سيباشر الإجتماع الثالث لبرلمانات أوراسيا أعماله اعتبارا من اليوم الإثنين في مدينة أنطاليا التركية.
وسيعقد هذا الإجتماع النيابي بحضور رؤساء برلمانات 20 بلدا ووفود برلمانية من 17 بلدا آسيويا وأوروبيا وسيستمر ثلاثة أيام.
ووصل رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني أمس الى أنطاليا بهدف حضور هذا الإجتماع وإضافة الى إلقاء كلمة خلال هذا الإجتماع الدولي، من المقرر أن يجري عددا من اللقاءات الثنائية مع رئيس البرلمان التركي 'بن علي يلدريم' وعدد آخر من رؤساء برلمانات الدول المشاركة في هذا الإجتماع.
وأعلنت كل من فيتنام وأوزبكستان وتركمنستان وتركيا وتايلاند وطاجيكستان وسريلانكا وسلوفاكيا وصربيا والسعودية وروسيا وقطر والفلبين وباكستان ومنغوليا وليتوانيا ولاوس والكويت وقرغيزيا وكوريا الجنوبية وكازاخستان والأردن واليابان والعراق وإيران وإندونيسيا وهنغاريا والصين وكمبوديا وبلغاريا وبروناي والبوسنة والهرسك وبيلاروسيا والبحرين وجمهورية آذربيجان وأرمينيا وأفغانستان استعدادها للحضور في هذا الإجتماع.