وول ستريت جورنال: اميركا ستضطر الى سحب أسطولها من الخليج الفارسي
واشنطن – وكالات انباء:- ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، ان ادارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد زادت بشكل مطرد من خطابها المعادي والمبغض ضد الجمهورية الاسلامية في ايران خلال هذا العام.
وكتبت "وول ستريت جورنال"، يعتقد المسؤولون والخبراء العسكريون أن الجيش الأميركي قد قلص من وجوده في منطقة الخليج الفارسي وقام بسحب طائراته العسكرية وصواريخه.
وقد ذكر المسؤولون المطلعون عن وجود الطائرات العسكرية الأميركية انه منذ أن غادر الأسطول البحري الأميركي "تيودور روزفلت"، الخليج الفارسي الى المحيط الهادي في مارس/آذار، فانه لم تأتِ أي حاملة طائرات أميركية بدلا عن هذا الأسطول، وهذه أطول فترة في العقدين الماضيين، التي لم يتم فيها إيفاد الطائرات الى هذه المنطقة.
وأضافت المصادر: "كانت الطائرات الأميركية حتى عهد قريب لها وجود دائم في منطقة الخليج الفارسي ، تحمل آلاف وعشرات من الطائرات العسكرية والصواريخ وغيرها من المعدات القتالية. لكن في السنوات الأخيرة ، لم تشغل الولايات المتحدة وجودها الجوي الكبير في المنطقة ".
بالإضافة الى ذلك، أعلن كبار المسؤولين العسكريين الأميركيين لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأسبوع الماضي أن وزير الدفاع الأميركي "جيمس ميتس" يعتزم اعادة تنظيم القوات الأميركية في الشرق الأوسط في أكتوبر، مع التركيز على قوات بلاده خارج المنطقة خاصة في مواجهة الصين وروسيا، على الأقل سيتم إزالة 4 صواريخ باتريوت من الأردن والكويت والبحرين.
وتوفر تلك الأنظمة الحماية للقواعد الأميركية والحلفاء في المنطقة.