السيسي يتجنب ذكر "إسرائيل" في كلمته بمناسبة نصر 6 أكتوبر
شبه الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" "عبور مرحلة الاضطرابات التي شهدتها المنطقة" خلال السنوات الأخيرة وما وصفه بـ"الحفاظ على مصر ومنع انهيارها"، بالانتصار في حرب 6 أكتوبر/تشرين الأول عام 1973.
وتجنب "السيسي" في كلمة له، السبت، موجهة إلى الشعب المصري بمناسبة الذكرى 45 لحرب أكتوبر، ذكر كلمة (إسرائيل)، أو عدو، أو حتى احتلال سيناء.
وقال "السيسي" في كلمته إنه "في تاريخ الشعوب والأوطان تمر أيام ليست كغيرها من الأيام، يحيط بها المجد وتحمل للأمة رسالة متجددة من الأمل والثقة، ولا شك أن يوم السادس من أكتوبر هو أحد تلك الأيام، التي بذلت فيها أمتنا المصرية والعربية جهدا يفوق الطاقة، وأثبت فيها جيشنا الوطني مقدرة تفوق ما توقعه الجميع".
وأضاف أن "نتيجة الجهد والمقدرة والعطاء كانت نصرا خالدا تتداول سيرته الشعوب ويجتهد في تفسيره خبراء العلوم العسكرية والاستراتيجية، في مثل هذه الأيام من عام 1973، انتفض الشعب المصري كله وراء قواته المسلحة القادرة ليعلنوا للعالم أن مصر عصية على الانكسار".