بيروت: السعودية تعيق تشكيل الحكومة في لبنان
طهران/كيهان العربي: اعتبر وزير خارجية لبنان، خلال لقائه بنظيره السعودي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة، اعتبر الرياض العامل الاساس في تعليق تشكيل الحكومة اللبنانية.
وقد التقى وزير خارجية لبنان"جبران باسيل" بنظيره السعودي "عادل الجبير" اثناء كلمة الرئيس اللبناني "ميشال عون" في الجمعية العامة للامم المتحدة، وجرى بينهما حوار قصير ولكن على درجة من الاهمية.
ورد "باسيل" على سؤال للجبير الذي تساءل: لماذا لا تتشكل الحكومة اللبنانية، قال: انتم وراء تاخير تشكيل الحكومة! فقال الجبير باستغراب: ليس للامر علاقة بنا. فرد عليه الوزير اللبناني قائلا: ان رجالكم يطلبون شيئا لا يعنيهم البتة، انهم يتصرفون بعنجهية.