kayhan.ir

رمز الخبر: 83295
تأريخ النشر : 2018October03 - 21:14
الدفاعات اليمنية تسقط طائرة تجسسية لقوى العدوان في نجران..

تحالف العدوان على اليمن تعترف رسمياً باستخدام ورقة التجويع ضد اليمنيين لتحقيق أهدافه في الحديدة



كيهان العربي – خاص:- هددت دول تحالف العدوان السعودي الاميركي الاماراتي اليمنيين بتشديد الحصار عليهم ومضاعفة المأساة الإنسانية القائمة كورقة ضغط في إطار محاولاتها السيطرة على مدينة الحديدة.

التهديد جاء على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، والذي اعترف أن الأزمة الإنسانية مرتبطة بدوافع سياسية تخص دول التحالف السعودي على اليمن.

وأعاد "قرقاش" قوله السابق، إن ما وصفها ”تحرير الحديدة أحد أهم مفاتيح الحلّ في اليمن”!! هذا الحل بنظر "قرقاش" قائم على منح التحالف ورقة تمكنه من فرض رؤيته للحل في اليمن حيث أضاف أن "تغيير الواقع على الأرض ضروري في ظل تقويض الحوثي للعملية السياسية في جنيف” بحسب قوله.

وأقر "قرقاش" مرة اخرى بارتباط الأزمة الإنسانية القائمة في اليمن بالأهداف التي يريد التحالف تحقيقها في الحديدة حيث قال "حقائق نكررها لأن البعد الإنساني للأزمة مرتبط بمعالجة الجانب السياسي".

يذكر أن الإمارات تجاوزت "الشرعية” في اليمن وقامت بإرسال رسالة رسمية للأمم المتحدة ومجلس الأمن تؤكد مضيها في معركة الحديدة، ما أثار جدلاً واسعاً حول حقيقة ودور حكومة هادي في اليمن.

ميدانياً، أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية التابعة للجيش واللجان الشعبية طائرة تجسسية تابعة لقوى العدوان السعودي الأميركي قبالة منفذ الخضراء في نجران.

وكانت الدفاعات الجوية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية قد تمكنت في 24 من الشهر المنصرم من إسقاط طائرة تجسس معادية شمال الدريهمي بالساحل الغربي.