kayhan.ir

رمز الخبر: 83283
تأريخ النشر : 2018October03 - 20:26
ايران أكبر قوة عسكرية في المنطقة..

صفوي: اميركا وبتمويل سعودي تسعى لزعزعة الأمن الاقليمي الايراني



طهران-إرنا:- وصف المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة اللواء سيد يحيى رحيم صفوي، ان الكفاءة الدفاعية والهجومية لدى قواتنا المسلحة ، بانها عالية جداً؛ مردفا ان الجمهورية الاسلامية هي الاولى عسكرياً في المنطقة.

وقال اللواءصفوي في تصريح له امس الاربعاء، بأن القوات المسلحة تتمتع بقوة دفاعية وهجومية عالية مؤكداً على أنّ هذه القوة الفائقة جعلت الأمريكيين والصهاينة وبعض الدول تنسى فكرة الهجوم على ايران ولن تجرؤ على ذلك.

وتابع: إنّ العسكريين الأمريكيين أنضج عقلاً من ساسة هذا البلد ومن رئيس جمهوريته؛ مشيراً الى الخلافات بين البنتاغون و وزارة الخارجية الأمريكية حول المشهد في العراق وأفغانستان.

وأكّد اللواء رحيم صفوي على أنّ ايران هي القوة الاولى في غرب آسيا؛ مذكراً بدعم ايران للعراق في القضاء على داعش وعدم نجاح الولايات المتحدة والسعودية والصهاينة في الإطاحة بنظام بشار الأسد عازياً ذلك الى الإجراءات الايرانية؛ مردفا 'نحن علمنا سوريا والعراق طريقة تشكيل قوات التعبئة الشعبية'.

ولفت الى مساعي الولايات المتحدة الرامية لزعزعة الوضع في البلاد عبر بث الشعور بانعدام الامن والياس لدى الوسط الايراني؛ مؤكدا ان التخطيط لهذه المؤامرة جعلت الأمريكيين يسعون الى إقامة تحالف مع جميع الزمر المناهضة للثورة والتي تحظى بتمويل سعودي لزعزعة الأمن الاقليمي الايراني.