kayhan.ir

رمز الخبر: 83276
تأريخ النشر : 2018October03 - 20:25
باعتقال 417 مخل بصرف العملة الاجنبية..

تركيا تنهي شبكة لتهريب الدولار من ايران



طهران/كيهان العربي: اثر اعتقال 417 عضوا في شبكة لتهريب العملة الاجنبية في تركيا، تبين ان 126 شخصا منهم ايرانيون، وقد كانوا يهربون العملة الاجنبية خلال عام كامل من ايران الى اميركا، وبالطبع وجهوا ضربة بعملهم هذا للاقتصاد التركي كذلك، وان القسم الاعظم من هذه المبالغ كانت تودع في حساب يهود اميركا.

فما حصل اول امس في تركيا برهن على ان ارتفاع سعر الدولار في ايران هو مؤامرة اجنبية. كما ان الحكومة التركية قد طالها الغضب الاميركي خلال الشهرين الماضيين بسبب صفقات الاسلحة التي اشترتها من روسية وقضية القس الاميركي، مما تعرضت صادراتها من الصلب وبعض السلع لتعرفات ثقيلة من قبل اميركا. كما وتراجع سعر صرف الليرة التركية قبال الدولار الاميركي. هذا الامر شجع حكومة انقرة لرصد التبادلات المالية وبالتالي ضبطت شبكة تهرب الدولار من ايران الى تركيا ومنها الى اميركا.

على سياق متصل ذكرت صحيفة "حريت" التركية، ان قوى الامن التركي قد اعتقلت 417 مخلا بالاقتصاد من بينهم 126 شخصا من رعايا ايرانيين.

وهؤلاء قد نقلوا منذ اواسط عام 2017 والى الآن مليارين و400 مليون ليرة (ما يعادل نصف مليار دولار) الى 28 الف حساب اجنبي.

وحسب الصحيفة فان هذه الشبكة كانت تهرب العملات من ايران الى تركيا ومن ثم الى اميركا. وان اكثر الذين يتعاملون مع الشبكة في الخارج هم من يهود ايران المقيمين في اميركا.