ايران تؤكد على تنمية العلاقات العلمية والتقنية مع افريقيا
طهران-ارنا:- اكد المساعد العلمي لرئيس الجمهورية سورنا ستاري خلال لقائه رئيس جمهورية اوغندا على تنمية العلاقات العلمية والتقنية مع افريقيا.
وافادت المعاونية العلمية والتقنية لرئاسة الجمهورية امس الاربعاء ان سورنا ستاري الذي يزور اوغندا على رأس وفد رفيع المستوى التقى في العاصمة الاوغنديه كمبالا الرئيس الاوغندي 'بايوري موسوني' حيث ابلغة تحيات رئيس الجمهورية 'حسن روحاني' وبحث معه سبل تنمية التعاون المشترك بين البلدين في المجالات العلمية والتقنية.
وقال ستاري خلال اللقاء انه ايران تملك الكثير من المتخصصين في المجالات العلمية والتقنية مشيرا الى مركز ايران الرابع عالميا من حيث عدد المهندسين مضيفا ان بامكاننا التعاون في نقل خبراتنا العلمية والتقنية الى افريقا.
وقال ايضا ان ايران تملك ايضا شركات كبرى تعمل في مجال التكنولوجيا الحيويه و النانو تكنولوجيا وتقنيه المعلومات والاتصالات معربا عن استعدادها نقل خبراتها الى الشركات الاوغندية.
من جانبه رحب الرئيس الاوغندي بما طرح في الاجتماع لتنمية وتطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين وقال ان ايران بلد مؤثر في الشرق الاوسط وهي مستمرة في تأثيرها برغم الحظر المفروض عليها.