kayhan.ir

رمز الخبر: 83264
تأريخ النشر : 2018October03 - 19:56

ارتفاع التبادل التجاري بين ايران وباكستان بنسبة 46%


اسلام آباد-ارنا:- اعلن سفيرنا في اسلام آباد مهدي هنردوست بان التبادل التجاري بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وباكستان ازداد بنسبة اكثر من 46 بالمائة خلال الاشهر الاربعة الماضية.

وفي تصريح له خلال اجتماعه باعضاء غرفة التجارة والصناعة في ولاية بلوجستان الباكستانية قال هنردوست، انه ومع تولي الحكومة الجديدة في باكستان زمام الامور اخذت المحادثات اكثر جدية حول تعزبز العلاقات الاقتصادية خاصة الروابط بين مصارف البلدين.

واكد السفير الايراني بان البلدين يمكنهما تعزيز علاقاتهما التجارية والاستفادة من ميزات ذلك دون اعارة الاهتمام لتهديدات صادرة من دول اخرى.

وتفيد الاحصائيات بان صادرات ايران من السلع الى باكستان خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الايراني الجاري (بدا في 21 اذار/مارس)، شهدت زيادة نسبتها 61 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.