المالكي لـ"عبد المهدي": كلنا أمل باستمرار التفاؤل بعد تكليفكم بتشكيل الحكومة الجديدة
*العامري: اختيار عبد المهدي لرئاسة الحكومة كان بتفاهم بين كتلتي البناء والإصلاح
*الحلبوسي: العراق استعاد عافيته بعد أن حرر ارضه والمرحلة القادمة ستشهد تطوراً وتقدماً نحو مستقبل أفضل
بغداد – وكالات: بعث رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، امس الاربعاء، برقية تهنئة لعادل عبد المهدي، موضحا كلنا أمل في أن" يستمر التفاؤل.
وقال المالكي في بيان, تلقى موقع "الغدير" نسخة منه، ان" رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي يبعث برقية تهنئة الى الدكتور عادل عبد المهدي بمناسبة تكليفه تشكيل الحكومة الجديدة".
واضاف ان" المالكي وجه برقية تهنئة الى الدكتور عادل عبد المهدي بمناسبة تكليفه تشكيل الحكومة الجديدة، قائلا, انه" بمناسبة تكليفكم بتشكيل الحكومة الجديدة أتقدم لكم بالتهنئة والتبريك".
وتابع, اتمنى لكم تحقيق النجاح ومواصلة العمل في عملية بناء مؤسسات الدولة وتلبية طموح ابناء الشعب العراقي".
واشار الى انه" كلنا أمل في أن يستمر التفاؤل، ويكون عنوان المرحلة، ونكون على موعد سريع لتأليف حكومة قادرة على تقديم الخدمات والإعمار".
بدوره كشف زعيم تحالف الفتح والقيادي بكتلة البناء هادي العامري، امس الأربعاء ، ان اختيار عادل عبد المهدي لمنصب رئيس مجلس الوزراء تم بعد تفاهم بين كتلتي البناء والإصلاح التي تضم سائرون والحكمة والوطنية .
وذكر العامري في برقية تهنئة بمناسبة انتخاب رئيس الجمهورية الجديد برهم صالح وانتخاب عادل عبد المهدي رئيساً للوزراء ، اننا " نبارك للشعب العراقي العزيز انتخاب رئيس الجمهورية وفق التوقيتات الدستورية ونبارك للدكتور برهم صالح فوزه بثقة نواب الشعب وانتخابه رئيساً لجمهورية العراق متمنين له النجاح والتوفيق في اداء مهامه الوطنية التي نص عليها الدستور وسنحرص مع باقي القوى السياسية على تقديم الدعم اللازم له من اجل النجاح في مهمته الدستورية ".
وأضاف ، اننا " نبارك أيضا للسيد عادل عبد المهدي فوزه بثقة الكتل السياسية وتكليفه من قبل رئيس الجمهورية لتشكيل الحكومة العراقية بعد تفاهمات متقدمة بين تحالف البناء وسائرون والاخوة في تحالف الاصلاح والإعمار من اجل اختيار شخصية مقبولة قادرة على قيادة المرحلة المقبلة".
ولفت العامري الى ، اننا" نتمنى لرئيس الوزراء الجديد التوفيق والنجاح في تشكيل حكومته وفقاً لتوقعات الجماهير العراقية التي تنتظر منا الكثير وسنعمل بكل جهدنا من اجل الإسراع باكمال التشكيلة الحكومية وسنقدم كل الدعم والمساندة ".
من جهته اعتبر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، امس الاربعاء أن المرحلةَ القادمةَ ستشهد تطوراً وتقدماً نحو مستقبل أفضل، مشيراً الى ان العراق استعاد عافيته بعد أن حرر ارضه.
وذكر مكتب الحلبوسي في بيان تابعته "المسلة"، إن "وزير خارجيةِ جمهوريةِ مصر العربيةِ سامح شكري استقبل، الأربعاء، في مقر الوزارةِ رئيسَ مجلسِ النوابِ محمد الحلبوسي والوفدَ المرافقَ له".
وأكد الحلبوسي بحسب البيان، على "اهميةِ تمتينِ التعاونِ السياسي المشتركِ وزيادةِ التمثيلِ الدبلوماسي بين البلدين"، مشيراً الى أن "العراقَ استعادَ عافيتَه بعد أن حررَ ارضَه وانتصرَ على العصاباتِ الإرهابيةِ، والمرحلةَ القادمةَ ستَشهدُ تطورًا وتقدمًا نحو مستقبلٍ أفضل".