kayhan.ir

رمز الخبر: 83220
تأريخ النشر : 2018October02 - 21:50

دهقاني: بعض الدول تستغل منظمة التعاون الاسلامي


نيويورك-إرنا:- وجّه مساعد وزير الخارجية غلام حسين دهقاني إنتقاداً بشأن قيام بعض الدول العضوة بحرف مسار وأداء منظمة التعاون الاسلامي وقال: إنّ المنظمة بدل أن تستهدف أعداء الشعوب المسلمة باتت مُستغلَّة من جانب عدد قليل من الدول لتمرير أهدافها السياسية الخارجية عبر توظيفها المال.

وخلال اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي الذي عقد على هامش الإجتماع الثالث والسبعين للجمعية العمومية التابعة للامم المتحدة ألقى دهقاني كلمة دعا فيها الى تعاون الدول الاسلامية للتفوّق على المشاكل التي يُعاني منها العالم الاسلامي.

وأشار دهقاني الى الظهور المتجدد والمتزايد للأحادية ذات الطابع التطرفي وتوظيفها من جانب الحكومة الحالية اميركا معتبراً إيّاها أهم مشكلة يواجهها المجتمع الدولي خاصة العالم الاسلامي.

وقال دهقاني: إنه رغم المعارضة الحازمة التي أبدتها الدول العضوة لهذه الظاهرة في منظمة الامم المتحدة خاصة خلال إجتماع الجمعية العمومية وإجتماع مجلس الأمن إلّا أنّ حكومة الولايات المتحدة الامريكية مازالت تواصل سياساتها الأحادية والتفردية مستندة بذلك الى تمتعها بالقوة العسكرية والاقتصادية.

وأعرب دهقاني عن إعتقاده بضرورة أن تتحوَّل منظمة التعاون الاسلامي والدول العضوة فيها الى قوة معارضة للأحادية الأمريكية والإجراءات اللامسؤولة وغير الشرعية التي نشهدها من جانب هذا البلد، خاصة فرضها حظرا ظالما على الجمهورية الاسلامية.