طهران: من لايعرف ان السعودية تمول الارهاب وقتلت العزل من الشرق الاوسط الى نيويورك
طهران-فارس:- فند ممثلنا لدى الجمعية العامة للامم المتحدة عباس كلرو مزاعم وزير الخارجية السعودي بشأن الجمهورية الاسلامية وقال متسائلا 'من لايعرف ان السعودية هي التي تمول الارهاب والسبب في انعدام الامن في المنطقة والعالم.'
والقى كلرو في الاجتماع الثالث والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة كلمة بالعربية 'كي يسهل فهمها للسعوديين'.
واضاف كلرو ان 'وزيرالخارجية السعودي قال ان بلاده تدعم الحظر والضغوط الاميركية على ايران، نعم فهذا ليس جديدا وغريبا لايران'.
واوضح ان 'تاريخكم معروف ضد شعوب وحكومات المنطقة خاصة العربية وان الشعب الايراني العظيم لاينسى دوركم في دعم المجازر التي ارتكبها الديكتاتور صدام ، ومن هنا فلايمكننا ان نتوقع منكم غير هذا الدور'.
وقال 'لمن المضحك ان يتهم وزير الخارجية السعودي ايران بدعم الارهاب. غريب! من يتهم من ؟! وزير خارجية بلاد غارقة في دعم الارهاب ماليا وفكريا'.
وشدد بالقول 'ماتعرفه السعودية ليس دبلوماسية الفكر بل دبلوماسية المال واينما شعرت بالخطر تحقن تلك المنطقة بالدولارات وتساعد الارهاب وتنتقم من الناس الابرياء'.
وقال 'لااريد الدفاع عن بلادي من حيث ان دور الجمهورية الاسلامية في مجال مكافحة الارهاب في المنطقة معروف لجميع العالم شعوبا وحكومات .
وتساءل 'من لايعرف ان السعودية هي الممول الرئيسي لقتل العزل من الشرق الاوسط الى شمال افريقيا ومن عمق اوروبا الى نيويورك واحداث 11 سبتمبر؟'.
وقال 'من لايعرف ان السعودية هي الداعم الرئيسي للارهاب المتمثل في القاعدة او داعش؟ من لايعرف ان الشعب اليمني المظلوم يقتل بسبب الارهاب الحكومي السعودي؟ ومن لايعرف ان الاسلحة التي اشترتها السعودية بمئات ملايين الدولارات وضعت تحت تصرف الارهابيين ممن ذهبوا الى سوريا باموال السعودية نفسها ؟.
وقال كلرو 'ان وزير الخارجية السعودي يتهم بلادي اليوم بانعدام الاستقرار في المنطقة. وهذا معناه ان بلاده تدعم الاستقرار. فالسؤال الذي يطرح نفسه هو هل تدمير اليمن وذبح اطفاله الابرياء يعزز الاستقرار في المنطقة؟' .